مذكرة في الفيزياء للسنة الثالثة
تقدير فترات زمنية باعتماد ظاهرة دورية مألوفة
تعهد مكتسبات السابقة
أذكر الأحداث الدورية و الأحداث غير دورية
- أحداث دورية : * عطلة الربيع
* الذهاب إلى المدرسة
* طلوع الشمس
* الصلوات المفروضة
- أحداث غير دورية : * زيارة الأقارب
* زيارة الطبيب
* نزول المطر
استكشاف المفهوم
اتفقت أميرة مع مراد على طريقة توزيع الوقت المخصص لكل واحدة بلعبة الكترونية دون استعمال الساعة
كيف نقيس المدة الزمنية التي يستغرقها الطفلان؟
- يمكن بالعدّ
- يمكن باستعمل عملية الشهيق و عملية الزفير
- يمكن بدقات القلب
- او احتساب قطرات الماءالتحقق التجريبي و بناء الإستنتاجات
التجربة عدد 1
أستعمل قطرات الماء المتساقطة من حنفية غير محكمة الغلق و املأ الإناء لتقدير مدة زمنية لقراءة فقرة من النص واختيار 3 تلاميذ لقراءة كل واحد منه نفس النص
التجربة عدد 2
دعوة التلاميذ لقيس مدة زمنية لازمة لقراءة فقرة من النص باستعمال عملية شهيق و زفير
التجربة عدد 3
دعوة التلاميذ لقيس مدة زمنية لازمة لقراءة فقرة من النص باستعمال دقات القلب
المدة الزمنية هي الفترة الزمنية بين بداية الحدث و نهايته.
تطبـــــــــــــــــــــــيق
اربط بسهم
قراءة نص 360 دقات القلب
كتابة اسم و لقب 40 دقات القلب
كتابة نص 120 دقات القلب
التعلم الإدماجــــــــــــــــــــــــــــي
أرتب الفترات الزمنية من الأقصر إلى الأطول
كتابة إسمي / حصة الرياضيات / عطلة الربيع
تقييـــــــــــــــــــــــــــــــم
أصلح الخطأ ان وجد
نقيس فترات زمنية باستعمال ظاهرة غير دورية
.................................................................
الفترة الزمنية هي المدة الفاصلة بين بداية الحدث و نهايته.
تعليقات
إرسال تعليق